احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

تفاصيل اجتماع الشعبه العامه للاعلام ومنتجي الاذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح

كتب : محمد طوالة

عقدت الشعبه العامة للاعلام ومنتجي الاذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعا لمجلس الادارة برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكري والذي طالب في بدايه الاجتماع بتفعيل قرارات الشعبة والتحرك بفاعلية اكثر في العمل الاعلامي نظرا للا مكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشعبة سواء مادية او بشرية فالمجلس يضم مجموعه متميزة ومتنوعه من صناع الاعلام والفن والذي تم اختيارهم بعناية ودقة ليكونوا نموذجا جيدا للميديا المصرية كمنظومة اعلامية جديدة تضافل الي المؤسسات المصرية التي تخدم المجتمع المصري .
موضحا ان مهمته الاساسية تتمثل في تدعيم مجلس الادراة من خلال تنشيط حقوقنا كشعبة مع الوزارات والهيئات المختلفة مشيرا ان الشعبة هي التجمع الرسمي بالمجتمع المدني في مصر .
وخلال الاجتماع تحدث ابو ذكري : عن تدعيم الشعبه بعدد من الكوادر والخبرات المصرية والعربية لتغذية مجلس الادارة والاستفادة من خبراتهم وامكانياتهم في تطوير الشعبه من خلال عملهم كمستشارين اعلاميين .
معلنا عن انضمام كلا من المهندس اسامه الشيخ رئيس اتحاد الاذاعه والتليفزيون الاسبق والمنتج السينمائي الفلسطيني حسين القلا والمخرج التليفزيوني محمد الشال والمخرج وليد جنيدي مؤكدا ان هناك مجموعه اخري من الرموز الاعلامية المتخصصه في المجالات الفنية والاعلامية سوف تنضم خلال الفترة القادمة .
واشاد ابوذكري : خلال الاجتماع بالشعبه العامة للاعلام فرع الاسكندرية برئاسة عبد الله الشاذلي لما لها من دور فعال وانجازات ملموسة ع ارض الواقع خلال الفترة القادمة من اقامه نقابة ومشاريع لخدمة المهنيين والاكاديميين وقطاع كبير من المنتجين في مجالي الدراما والسينما وجميع التخصصات الاعلامية .
كما قامت الشعبه فرع الاسكندرية باقامة ورش تدريبية وتثقيفية لتاهيل ورفع كفاءة العاملين في مجال الاعلام سواء كان صحفي او مصور او منتج بالاضافه لنجاحها في توفير معاشات وتامينات لاعضائها وباتنسيق والتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة كالتضامن الاجتماعي وتمكنهم من التواصل مع محافظ الاقليم والقادات التنفيذية بالاسكندرية الي جانب نجاحهم في الحصول علي شهادة مزاوله المهنه كحق اصيل للشعبة .
واضاف ابوذكري : انه تم عقد اجتماع مع الدكتور علاء عز " امين عام الاتحاد العام للغرف التجارية " بمقر الاتحاد بحضوري وحضور كلا من احمد ايوب " امين عام الشعبة " والمنتج عصام شعبان عضو الشعبة تم خلالهما الاتفاق علي عدد من القرارات الداعمه للشعبه والتي تتمثل في الاتي :
اولا : اقامه ملتقي " مصر للاعلام والانتاج برعايه الاتحاد العام للغرف التجارية وتقرر ان يقام في السابع من ابريل المقبل بفندق موفنبيك مدينة الانتاج الاعلامي وسيضم مجموعه كبيرة من صفوة ورموز المنتجين المصريين والعرب والجمعية العمومية للشعبه بالاضافة لحضور كبار الفنانين ورجال الاعلام وصناع الفن في مصر والوطن العربي وسيشمل الملتقي عدد من الورش والمشاريع والتي تخدم قطاع كبير من المنتجين والاعلاميين الي جانب الشعبة واعضائها وتهدف الي تنشيطها في الفترة القادمة .
ثانيا : الاتفاق علي سفر وفود من الشعبه في جولات عمل الي الدول العربية بالتنسيق والتعاون مع احمد الوكيل " رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية "والدكتور علاء عز " امين عام اتحاد الغرف " وتم خلال الاجتماع الاتفاق علي اختيار كلا من الكويت والسعودية والامارات كاولي جولات الوفد لتنشيط الشعبه في المنطقة العربية .
واشادت هناالمنتجة مها سليم " عضو الشعبة " : بهذة الخطوة مؤكدة علي الاهمية البالغه والضرورية للسفر الي الدول العربية لاتاحه الفرصة لتسويق وتوزيع الاعمال الدرامية المصرية بشكل اوسع في المنطقة العربية والتواصل مع القنوات الغير معروفة لدينا هناك والانفتاح بشكل اكبر علي السوق الاعلامي العربي مما يساهم في عودة الريادة للدراما المصرية في المنطقة العربية من جديد .
وطالب المنتج حسين القلا : بالانفتاح بشكل اكبر ع السوق الاننتاجي السعودي خاصة في مجال السنما وذلك بعد افتتاح عدد كبير من دور العرض السنمائي هناك والتي ستحتاج الي المزيد من الاعمال السنمائية واصبحت سوقا وبيئه خصبة للتسويق السنمائي .
واشار " ابوذكري " : انة سيتم التواصل مع المؤسسات الاعلامية الحكومية والخاصة في عدد من الدول العربية المختلفة الي جانب 22 منظمة عربية تعمل تحت مظلة الاتحاد العام للمنتجين العرب وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية للاتفاق علي مواعيد الزيارات والتجهيز والتحضير لسفر وفود الشعبه .
ثالثا : تم الاتفاق علي تشكيل لجنة من الشعبه للتواصل بين الشعبه ووزارة المالية وهيئة مصلحة الضرايب لاعلاده النظر مرة اخري في البروتوكول المقرر تنفيذة بين الشعبه والمالية والضرايب بالتنسيق مع احمد الوكيل " رئيس الغرفة التجارية " وتكوين لجنة مشتركة بين الضرايب والشعبه مختصة بالمشاكل الانتاجية والتي سيتم بحثها داخل تلك اللجنة تحت مسمي " لجنة فض المنازعات الانتاجية ".
ومن جانبة اقترح الاستاذ عبد اللة الشاذلي تكوين لجنة من الشعبه تحت مسمي " لجنة الممول الضريبي " وتقرر دراسة الاقتراح من قبل مجلس الادارة خلال الاجتماع القادم وبحث وتحديد الية لتنفيذها بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والتواصل مع رئيس مصلحة الضرايب لبحث امكانية حضورة الاجتماع المقبل او حضور ممثل عنه لدراسة الاقتراح .
وطالب المنتجين ممدوح شاهين ومها سليم " اعضاء الشعبه " خلال الاجتماع : اعادة النظر في قانون القيمة المضافة مرة اخري لانة لايخدم حاليا المنتجين وساهم بشكل كبير في ارتفاع اسعار المسلسلات بشكل مبالغ فيه واحدث حالة من الجدل والبلبله داخل القطاع الدرامي .
وخلال الاجتماع تم مناقشة المشروع المقدم من المهندس اشرف الملاخ " عضو الشعبه " بشان انشاء قناه فضائية للشعبه تقدم من خلالها الاعمال الدرامية المختلفة سواء لاعضاء الشعبه او غيرهم من المنتجين في مصر والوطن العربي .
كما تم ايضا بحث انشاء قناه ديجيتال للشعبه تبث علي الانترنت وكذلك انشاء موقع اليكتروني للشعبه , وتم الاتفاق علي تكوين لجنة مصغرة من اعضاء الشعبه تضم كلا من المهندس اشرف الملاخ ومها سليم وعصام شعبان وتكلف ببحث الجوانب الفنية والمالية لقيام القناه والموقع وبحث سبل واليات تنفيذها في المرحلة القادمة .
وخلال الاجتماع اقترح المهندس اشرف الملاخ ضم عدد من المنتجين المتميزين للشعبه كاعضاء والاستفادة من خبراتهم في المجال ورشح عدد من الاسماء وهم :
تامر مرسي ومحمد السبكي ومحمد فوزي وريمون مقار وطارق الجنايني ورامي امام واحمد السبكي .
وقد فوض مجلس الادراه المهندس اشرف الملاخ بالتواصل معهم وبحث امكانية ضمهم للشعبه خلال الفترة القادمة .
وفي ختام الاجتماع قرر مجلس اداره الشعبه تشكيل لجنة من اعضاء الشعبه تحت مسمي " لجنة متابعه وتنفيذ " .. وتكلف ‏بالاعمال الاتية :‏ متابعة وتنفيذ قرارات مجلس الادراة ‏وطرح جدول الاعمال للجلسات القادمة .‏
‏وطرح افكار ومشاريع جديدة لخدمة الشعبة ‏وبحث امكانية الاستعانة بجميع اعضاء مجلس الادارة كل في تخصصة وايضا الاستعانة بالسادة ‏المستشرين والخبراء المعينون من قبل مجلس الادارة.‏
وتقرر ان تضمن اللجنة الاسماء التالية : ‏
الاستاذ / محمد زعزع " رئيسا "‏
الاستاذ / احمد ايوب " عضو " ‏
الاستاذ / منصور خليفة " عضو " ‏
الاستاذ / عصام شعبان " عضو " ‏
الاستاذة / نسمة محمود " عضو " ‏

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات