احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

أبو ذكري: وزراء الإعلام العرب يبحثون مواجهة القنوات الداعمة للإرهاب .. مايو المقبل

كتب : نجوى رجب

قال د.إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب، إن ملف مواجهة القنوات الداعمة للإرهاب، ضمن اهتمامات مجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقده شهر مايو المقبل، بجامعة الدول العربية.

ولفت ـ في تصريحات خاصة لـ "إضاءة" ـ إلى أن كل توصيات مجلس وزراء الإعلام العرب الأخيرة، بجامعة الدول العربية تم تنفيذها على أرض الواقع، ومنها اعتماد القدس عاصمة للإعلام العربي، وبعض المشاريع الإعلامية الخاصة بملف مكافحة الإرهاب، والتنسيق بين القنوات الفضائية، ورفع الوعي عن طريق عقد عدة مؤتمرات في البلاد العربية، ومنها العراق والسودان، وتبادل الأفكار والمعلومات، وتنفيذ بعض المشاريع المشتركة، ووضع رؤية لمواجهة القنوات الداعمة للإرهاب.

وقال إن مناقشة دور الإعلام في التصدي لجريمة الإرهاب، تحت مظلة جامعة الدول العربية يساعد على إيجاد حلول جذرية لتلك الظاهرة، وتوحيد الجهود العربية للوقوف صفًا واحدًا أمام هذه الجريمة التي أصبحت عابرة للحدود والقارات.

وأضاف "أبو ذكري" أن الاجتماع التاسع عشر، لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والذي عقد بمقر جامعة الدول العربية، أمس، اهتم بتبادل الخبرات والمعلومات بين الكوادر العربية والإعلامية.

وطالب بضرورة تكاتف الجهود العربية للوقوف أمام المخاطر التي تحيط بالدول العربية وأهمها ملف مكافحة الإرهاب، ومعرفة الطرق التي يجب اتباعها في طريقة نشر وكتابة الأخبار التي تتعلق بالإرهاب، واختيار الصور التي تصلح للنشر، وكيفية التعامل مع بعض الإعلاميين والقنوات التي تتبنى قضايا العنف مثل قناة "الجزيرة"، وبعض مواقع السوشيال ميديا التي تتبنى العنف.

وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب، إن الاتحاد قام بعدة إجراءات للتصدي لظاهرة الإرهاب، عن طريق عقد سبعة مؤتمرات بالتعاون مع الإعلام العراقي لوضع رؤية موحدة للتصدي لظاهرة الإرهاب عن طريق "ملتقي الإعلام العراقي المصري".

ولفت إلى أنه تم التوقيع على عدة مذكرات تفاهم بين الجانبين، موضحًا أن كل هذه الأفكار خرجت للنور عن طريق إنتاج عدة أعمال درامية وبرامج التوك شو وإنتاج بعض الأغاني، موضحًا أن الإعلام العراقي له تجربة مميزة في رفع الوعي والتصدي لظاهرة الإرهاب، وتجسيد الانتصارات العراقية على داعش.

وأشار إلى أن اتحاد المنتجين العرب أنتج عدة أغاني وطنية وأوبريتات للتصدي للعنف والإرهاب الموجود في سيناء ورام الله، مشيرًا إلى أن الاتحاد عقد يومًا للتضامن مع غزة؛ للتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يواجه إرهاب الكيان الصهيوني في غزة.

وأوضح أن الاتحاد عمل مسابقة لجائزة أفضل بحث يكتب عن الإرهاب، وإنتاج عدة أوبريتات وطنية ضد الإرهاب بمشاركة مطربين وشعراء عرب ومصريين، بالتعاون مع اتحادات إذاعات الدول العربية لمواجهة الإرهاب، وعقد عدة دورات شبابية ومؤتمرات وندوات وملتقيات وأبحاث ودراسات.

وأشار إلى عقد اتحاد المنتجين العرب ندوة بالتعاون مع الجانب العراقي بعنوان: "ماذا فعلنا بالإرهاب" ؟، وكانت تحت شعار "الإرهاب لن يكسرنا"، لإلقاء الضوء على انتصارات الشعب المصري والعراقي على الإرهاب .

وقال إن اتحاد المنتجين العرب ينفذ الآن عدة مشاريع درامية ضد الإرهاب، مؤكدًا أن هذه المشاريع تحتاج مساعدة من الدولة المصرية عن طريق السماح بعدة تسهيلات في أماكن التصوير، والتعاون مع بعض مجاميع أفراد الجيش، والتنسيق مع الدولة لشراء المنتج الدرامي.

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات