احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

جورج الراسي

جورج خليل الراسي هو مغني لبناني من مواليد عام 1982 ولد بقرية سلامون القماش بلبنان.وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، وزوج عارضة الأزياء البرازيلية اللبنانية الأصل جويل حاتم ولديهما طفل اسمه "جو"، وانفصلو عن بعض مؤخرا.

نشأته :

ولد جورج الراسي في عائلة فنية فوالده الذي طالما شجعه أصله عازف عود وكذلك فعلت أمه التشجيع والدعم نفسه، فتمكن من متابعة قدراته الصوتية والفنية.

أول عقد أمضاه جورج الراسي كان في عمر ال16 عام مع نادي "أوبسيون"، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

كانت بدايته صعبه للغايه وبدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر حيث تربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر وحققت أغنيته لا تسألني كيف بغار نجاحاً كبيراً على المستوى العربي وأنتجت له شركة البيت الأصفر أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

اشتهر جورج الراسي بين النوادي اللبنانية بين "لافورتينا" و"الأطلال" وعدة أماكن سياحية "مدرج سفرة" ومهرجان إلياسمين إضافة لمشاركته بالحفلات المنظمة في عدة فنادق.

التقى جورج الراسي عام 1995 بالملحن المشهورسمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية "مين يا حبيبي مين". وبعدها تدرب على اليد الموسيقار الكبير شاكر الموجي حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم "حكاية" الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

ظهر جورج الراسي لجمهوره ومعجبيه، مغنيا برفقة الشحرورة "صباح"، في غشت بمهرجان ميروبة.

جورج الراسي الآن معروف في النوادي والفنادق الفاخرة ذلك بعد تعاقده مع ملهى "كارط بلونش" لمدة غير محدودة. أنتج لصالحه سمير قبطي أيضا أغنيته الثانية، "من غدر الحب"، وقد لاقت نجاحا كبيرا. تمكن جورج من التعاقد مع شركة "إيمي أرابيا" لفرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني.
البوماته :

سهرة الليل، 1996

حكاية، 1998

صبت الهدف، 2000

ولايمكن، 2001

جاي تعتذر، 2002

كيف أوصفك، 2003


حمدالله عالسلامة، 2011

كليبات :

سهرة الليل

يا ديب

حكاية

جاي تعتذر

قلبي مات

كيف أوصفك


الحب المجنون

لعيونك حبيبي

تمرق نتغندر

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات