احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

الأمين العام لجامعة الدول العربية يرعي الملتقي الاول للاتحادات والمنظمات العربية العاملة تحت مظلة جامعة الدول العربية ..!!!

كتب محمد طواله

«المنتجين العرب» يشارك في الملتقى الأول للاتحادات العربية 
طباعة
تلقى الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، دعوة من جامعة الدول العربية للمشاركة في الملتقى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، بعنوان "دور الاتحادات العربية في منظومة العمل العربي المشترك في المرحلة القادمة"، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، برعاية السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم 27 ديسمبر الجاري.
وقال أبو ذكري: إن الاتحاد يجهز ورقة عمل لمناقشتها خلال فاعليات الملتقى الذي يهدف إلى الوصول لرؤية عربية مشتركة حول تعزيز التعاون في كافة القضايا والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للدول الأعضاء.
وأشار رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب إلى أن الملتقى سيناقش عددًا من الموضوعات والملفات المهمة والأساسية في منظومة العمل العربي المشترك وتفعيل دور الاتحادات العربية في المرحلة القادمة.
وأوضح المستشار محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية أن الملتقى يهدف إلى مناقشة الدور المطلوب من الاتحادات العربية كبيوت خبرة عربية في إطار منظومة العمل العربي المشترك والنظر في كيفية استفادة الدول العربية من هذه الاتحادات والتفاعل مع أنشطتها وبرامجها، لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية والمقترحات والمبادرات لتطوير وتفعيل عمل الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، بالإضافة إلى مناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، وستتم الاستعانة بشخصيات لها خبرات طويلة في مجال عمل الاتحادات العربية، لتقديم أوراق عمل في المحاور الأربعه التي سوف يتناولها الملتقى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.
وأشار خير إلى أن أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية سيفتتح فاعليات الملتقى، بينما سيدير أعماله السفير الدكتور كمال حسن الأمين المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية.

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات