احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

الدكتور سامي الشريف رئيسا لمهرجان القاهرة لعلوم الاعلام ....!!!

كتب : محمد بدر 

في إطار حرص الاتحاد العام للمنتجين العرب واللجنة العليا لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام برئاسة دكتور/ إبراهيم أبو ذكري علي التواصل مابين الجانب الأكاديمي والجانب المهني المتخصص، تم تدشين الدورة الأولي لمهرجان القاهرة لعلوم الاعلام كإحدي مبادرات الاتحاد العام للمنتجين العرب، والذي يقام في الفترة من ٧ إلي ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة.

وقد تم اختيار الاستاذ الدكتور/ سامي الشريف أستاذ الإعلام الدولي بجامعة القاهرة وعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI رئيساً للمهرجان في دورته الأولي.

و صرح الدكتور/ إبراهيم أبو ذكري أن ترشيح الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف جاء وسط ترحيب من كافة أساتذة وعمداء الإعلام في مصر وأعضاء الاتحاد العام للمنتجين العرب لما له من تاريخ عظيم طوال فترة عمله الأكاديمي والإداري مما يعد إضافة واضحة للمهرجان في دورته الأولى. 

وصرح الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف أن هذه المبادرة من جانب الاتحاد العام للمنتجين العرب تأتي في إطار جهوده الدؤؤبه لتحقيق التواصل بين عناصر الإنتاج الفني والإعلامي، ويتضمن المهرجان تنظيم العديد من الفاعليات الفنية والاعلامية التي يشارك فيها كليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة في إطار التنافس الشريف وذلك تمهيداً لإمتداد مظلة المهرجان ليشمل أقسام وكليات الإعلام بالجامعات العربية كافة في الأعوام القادمة.

وسوف تقام مسابقات في الإنتاج الإعلامي للطلاب يشرف عليها أساتذة الإعلام، إلي جانب عقد بعض الدورات التدريبية وورش العمل المتنوعة في بعض الجامعات يشارك فيها طلاب الإعلام، كما سيتم خلال المهرجان تكريم بعض الأساتذة الرواد في الدراسات الإعلامية إلي جانب عمداء كليات الإعلام بالجامعات المختلفة.

وسوف تقدم العديد من الجوائز العينية للطلاب المتميزين تقدمها مجموعة من شركات الإنتاج العربية الأعضاء في اتحاد المنتجين العرب.

وأضاف الشريف أن احتضان جامعة القاهرة لبعض فاعليات هذا المهرجان يضيف ومذاقاً خاصاً ورونقاً متميزاً بوصفها منارة العلم والتنوير في المنطقة العربية. 
يذكر ان الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف حاصل على دكتوراة في الإعلام الدولي من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتولي العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية، كما تولي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري والقائم بعمل وزير الإعلام عقب ثورة يناير ٢٠١١.
وللدكتور/ الشريف عشرون كتاباً في مختلف فنون الإعلام كما أشرف علي أكثر من مائة رسالة ماجستير ودكتوراة بالجامعات المصرية والعربية.

أضف تعليق

تعليق واحد

  • محمد فاضل 7 أيلول 2017 - 5:31 م

    و نعم الاختيار فالدكتور سامى الشريف هو الرجل المناسب فى المكان المناسب
    كما ان هذا الموضوع سيكون اضافة كبيرة للمونديال