احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

الاتحاد العام للمنتجين العربي ينعي نائب الامين العام لجامعة الدول العربية بن حلي ..!!

اصدر الاتحاد العام للمنتجين العرب بيانا التهدئه في فقيد الأمة العربية السفير احمد بن حلي نائب الامين العام لجامعة الدول العربية  

كتب د ابراهيم ابوذكري

تلقيت بكل اسف خبر وفاة السفير احمد بن حلي مساعد الامين العام للجامعة العربية بعد رحلة مرض منذ مؤتمر القمة الذي عقد في عمان وذهب للعلاج الي كندا وتوفي صباح اليوم وسينقل جثمانه الي الجزائر ..
وبوفاة هذه القيمة والقامة خسرنا وخسرت الجامعة العربية وخسر العمل العربي المشترك .. رجلا من اهم الرجال في هذا المجال .. يحمل الجنسية الجزائرية وتولي منصب نائب الامين العام متجردا ومتوازنا وخبيرا بالمور العربية فقد كان رمانة الميزان حين تنطلق المشاكل الثنية بالدول العربية حلال للمشاكل العربية.
ارتبطت به منذ اول ملتقي للمنتجين العرب الذي عقد برعاية معالي عمر موسي وقد كان هذا المنصب مستحدث علي الجامعة انشأ خصيصا من أجله ومنذ هذا التاريخ لم نري منه الا كل عمل محترف ومدعيما لأي عمل عربي مشترك تابعته في مواقف كثيرة وسمعت منه كثيرا عن تاريخه بالعمل السياسي منذ ان كان سفيرا للجزائر بالسودان الشقيق ورايت له اصدقاء من الرموز السودانية عمل معهم منذ عشرات السنين .. رايت هذا الوفاء عندما كنا معه بالمؤتمر الذي افتتحه المشير الرئيس السوداني وراينا اصدقاء احتفظ بهم علي مدار سنوات طويلة .. فهو كان نعم الصديق الذي يتابعك عن بعد وللاسف اخر لقاء لي معه عندما كنا نحتفل بافتتاح المونديال بوجود معالي الامين العام السيد احمد ابو الغيط .. جاء الي وعند مصافحتي له بالقاعة الكبري بادرني بكل الحب واكد لي انه جاء خصيصا لتهنئتي بالمونديال رغم مشاغله الكثيرة رحمة الله علي فقيدنا الجزائري العربي وفقيد الأمة العربية فقد فقدت رجلا اجتمع الجميع علي حبه واحتراما له ولموقعه فقد كان رحمة الله عليك ذو خلق ومبادئ وفيه طيبه ندرت في أشخاص كثيرون عملوا في الخدمة العامة .. والسياسة والاعلام .. الله يرحمه..

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات