احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

مجاهد ابو الهيل يحمل إدارة شبكة الاعلام العراقي مسؤولية "التراجع" المهني لادائها

السومرية نيوز/ بغداد
حمل رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل، الاثنين، إدارة شبكة الإعلام العراقي التنفيذية مسؤولية "التراجع" المهني لاداء الشبكة، متهماً إدارة الشبكة بـ"التسويف" بشأن قرار مجلس الأمناء بإعادة العمل بوكالة الأنباء العراقية (واع)، فيما وعد لجنة الثقافة والإعلام النيابية بتقديم تقرير بشأن تقديم معالجات مهنية لـ"إنقاذ الشبكة قبل فوات الأوان".

وقال أبو الهيل رداً على الانتقادات التي وجهتها نائبة رئيس لجنة الثقافة والإعلامة النيابية عهود الفضلي "للاداء المتراجع" لشبكة الإعلام العراقي، بحسب بيان لمكتبه تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نحمل إدارة الشبكة التنفيذية مسؤولية هذا التراجع المهني"، معرباً عن "أسفه الشديد لما آلت اليه الأوضاع في الشبكة".

الثقافة النيابية تدعو شبكة الإعلام العراقي إلى "احترام مهنيتها والالتزام بالحيادية"

مجلس امناء شبكة الاعلام: تعديل قانون الشبكة سيفتح الباب امام عمل دؤوب لمواكبة التطورات
وعزى أبو الهيل أسباب "التراجع" إلى "ضعف الإدارة التنفيذية وعدم قدرتها على خلق حالة توازن مهني بين الأطراف العراقية"، مشيراً إلى أن "مجلس الأمناء اتخذ خطوات جادة في مجال تصحيح مسار الشبكة وترصين ادائها المهني لكن رئاسة الشبكة التنفيذية لم تستطع مواكبة القرارات المهنية للمجلس وتحويلها إلى اداء تنفيذي قادر على إنقاذ الشبكة من الانتقادات".

وأضاف، أن "مجلس الأمناء اتخذ قرارات مهمة من شأنها الارتقاء باداء الشبكة من كل الجوانب وتحويلها إلى إعلام مهني قادر على منافسة وسائل الإعلام العربية والدولية من بينها تحول نظام البث من sd إلى نظام hd تمهيدا للانتقال إلى أحدث التقنيات، وكذلك صناعة (باكج كرافيك) جديد يحمل هويته العراقية الخاصة بكل عناصرها الجمالية والفنية".

وأشار أبو الهيل إلى "قرار مجلس الأمناء بإعادة العمل بوكالة الأنباء العراقية (واع) لتكون ناقلا وطنياً للأحداث لكن الادارة التنفيذية سوفت القرار وماطلت في تنفيذه لحد الان"، مبيناً أن "المجلس أصدر قرارات كثيرة تلزم إدارة الشبكة بمراعاة التوازن المهني لكن دون جدوى".

وأرجع أبو الهيل، "أسباب الاخفاق إلى عدم فسح المجال أمام المجلس وأعضائه للتدخل في متابعة العمل التنفيذي وتقويم الأداء حيث أصدر المفتش العام ملاحظات كثيرة تصب بصالح الادارة التنفيذية ضد المجلس وتمنع المجلس من ممارسة مهامه الرقابية".

ولفت أبو الهيل إلى أن "جزء كبير من المسؤولية يتحملها مجلس الأمناء الذي اختار تلك الإدارات التنفيذية ومازال بعض أعضائه متمسكا بها"، واعداً لجنة الثقافة والإعلام النيابية بـ"تقديم تقرير المجلس ورؤيته حول تقديم معالجات مهنية لإنقاذ الشبكة قبل فوات الأوان".

وكانت نائبة رئيس لجنة الثقافة والإعلام النيابية عهود الفضلي دعت، اليوم الاثنين، شبكة الإعلام العراقي إلى العمل وفق سياسية التوازن و"احترام مهنيتها والالتزام بالحيادية" مع جميع الأطراف والجهات، معتبرةً أن الشبكة "تراجعت في خطاها المهنية إلى الوراء".

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات