احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب يحتفي بالشاعرة السعودية عبير سمكري .. !!!

احتفى الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم ابو ذكري، بالشاعرة والروائية عبير سمكري، وذلك خلال حفل عشاء عمل بكافية بالسادس من أكتوبر.
وحضر الاحتفالية، الفنان السعودي محمد بخش، والنجم كمال أبو رية، سفير الفن السعودي هاني الناظر  بالإضافة إلى المنتج محروس المصري والمنتج الفني جوزيف زهني والمخرج ابرام نشأت وعاصم المنياوي المستشار الفني لاتحاد المنتجين العرب وأحمد عبد المنعم عضو المكتب الإعلامي.
وخلال الجلسة تم الاتفاق على انتاج عمل تلفزيوني مشترك بين السعودية وقطر ممثلة في شركة تذكار التي يمتلكها الشيخ فالح بن غانم آل ثاني، واتحاد المنتجين العرب بمصر بمشاركة الشاعرة عبير سمكري وتمثيل كلا من كمال ابو رية ومحمد بخش للعرض خلال رمضان 2016.
جاء ذلك بعدما اقيم على متن أحد البواخر النيلية حفل توزيع جوائز الموسم الثاني من مسابقة الاقلام الواعدة للكاتبة عبير سمكري تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز.
وتم تكريم مجموعة من الداعمين للمسابقة منهم، ضيف شرف المسابقة أمير القوافي الشاعر محمود حسن، والذي تم تكريمه بدرع المسابقة وكتاب الله المصحف الشريف والسيدة الهام الجعفر عضو لجنة التحكيم، ورجل الأعمال محمد محمد أبو العنين رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات كليوباترا ، والسيد هاني عبد الكريم.
وأعلنت دار عبير سمكري للنشر بجدة، عن أسماء الفائزين بالموسم الثاني في مسابقة الاقلام الواعدة  دعما منها للأدب والادباء وحفاظا على كل ابداع وجاءت أسماء الفائزين في هذه المسابقة من مصر والسعودية واليمن هم، 
الفائز الأول، علي أحمد خليفة السيد عن قصيدة "مأساةُ ورقة"، والفائزالثاني الخضر محمد هيثم السعيدي، والفائز الثالث، بسام مخيمر عرفة، وعقب توزيع الجوائز  بدأت أمسية ملائكة القوافي الشعرية والغنائية. 
وصرحت عبير سمكري، بأن فكرة المسابقة هي لتنمية الفكر و الأدب وإعطاء الفرصة للانتشار لنتذوق أجمل وأعذب ترانيم البوح من قصيدة، وقصة قصيرة أو خاطرة أدبية.
وأضافت، "الجوائز عبارة عن جائزة مادية ودرع وشهادة تقدير عليه اسم المسابقة ويتم الاعلان عن اسم الفائز عبر الصحف الإليكترونية، وعمل حوار صحفي معه والتعريف به داخليا و دولياً.
وحضر توزيع الجوائز كلا من الفنان كمال أبو رية، والغنانة فردوس عبد الحميد، والدكتور مصطفى الشامي، وأيضا دانا أبو زيد.
يذكر أن "عبير محمود سمكري"، هي كاتبة روائية و محررة صحفية، وعضوة في جمعية الثقافة والفنون بجدة، واتحاد الكتاب العرب، واتحاد المبدعين العرب ، واتحاد الافرواسيوي، وأتيليه القاهرة، ونقابة الصحافة المصرية.
أضف تعليق

لا يوجد تعليقات