احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

تقرير مبدئي عام عن حملة خلي بالك علي بلادك

  
تقرير عن:
حملة "خلي بالك على بلادك"
2014
مبادرة أطلقها اتحاد المنتجين العرب لاعمال التليفزيون وبالتعاون مع الشبكة العربية للأخبار Anb ويفتح الباب لمؤسسات جديدة للإنضمام للعمل مشتركا للوصول الي كل مواطن من وطننا العربي الكبير .
يسعي اتحاد المنتجين العرب من خلال حملته خلي بالك علي بلادك الى ترسيخ العديد من المفاهيم الأخلاقية والتي نشأت في مجتمعنا العربي والشرقي من أصالة  وشهامه وعادات عظيمة للترابط  وتواصل المجتمع بعضه مع بعض .
الفكرة:
جاءت الفكرة بعد ما إرتأيناه من مؤامرات من الدول الكبرى على الدول العربية والإسلامية وإعلان الحرب عليها بالجيل الرابع من الحروب والتى لم تكن بالجيوش ولكن بالخونه والعملاء من جميع الأطياف ( شباب ضايع – اعلام فاسد – رجال أعمال فاسدين – منظمات وتنظيمات وحركات باعت كل شىء من اجل السلطه والمال ) الذين يسعون الى تفتيت الدول الى دويلات لاضعافها
الهدف:

مبادرة لتعميق مفهوم المواطنة .. لاحياء الانتماء الوطني .. لتوثيق علاقة المواطن بأرضه بعرضه ببلده بوطنه..لتفعيل كفاءة المواطن لخدمة أخاه وأخته و بلده و امته ووطنه الكبير

حملة خلي بالك على بلادك .. المأمول:

·        تتطلع الي غد ومستقبل مشرق لاجيال واجيال في بلادنا  وتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الاعلامية والفنية والدرامية والمجتمعية 
·        لها سفراءها وعمداءها ومشاريعهم المستقلة كل في مكانه بالبلدان العربية 
·        لها أدواتها وقنواتها الفضائية ومواقعها الاليكترونية واستديوهاتها 
·        لها كتابها وشعراءها وفنانوها واعلاميوها لها كل الكوادر القادرة والمتخصصة  لانجاحها
·        هى مسيرة اعلامية ومتواصلة ومترابطه بعضها البعض لعام كامل حملة خلي بالك علي بلادك ستجدها في كل مكان هنا  وهناك  ستجدها اينما ذهبت بالعالم العربي
·        ستبحث كل شيئ ستطرح كل شيئ يعيد الثقة ببلادنا وبأرضنا بها نتحدث .. نتحاور .. ونغني .. ونعمل .. وننتج .. ونفكر.. ونستثمر كل شيئ .. في كل شيئ يضيئ للجميع الطريق   
·        تبحث عن مستقبل مشرق جميل لنا لاولادنا ولمن نحب  
·        نصيحة  .. ووصية  .. ووعد  .. الكل منا سيقول للاخر  ( خلي بالك علي بلادك)
 
·        وستظل الي نصل الي يوم 14/11/2014 يوم اطلاق مونديال القاهرة الثالث للاذاعة والتلفزيون.. يوما توزع فيه الجوائز للمتميزين بالحملة للمنتجين الذين اثروا الحملة لأحسن أعمال تم إنتاجها بالحملة لأحسن النجوم الذين تفاعلوا مع الحملة .. جوائز كثيرة مادية ومالية ومعنوية وتكريمات للشخصيات الذين اثروا وقاموا برعاية الحملة ويتم التقييم لنتائج الحملة بشخوصها وأعمالها ونتائجها .
 
حملة خلي بالك علي بلادك .. الانطلاق:
انطلقت المبادرة من : عمان – الاردن يوم 13يناير 2014
                         القاهرة يوم 18 يناير 2014
 
حملة خلي بالك علي بلادك
عمان – الاردن يوم 13يناير 2014
·        أطلق اتحاد المنتجين العرب  بالتعاون مع الشبكة العربية للأخبار يوم الاثنين الموافق 13/1/2014 من عمان مبادرة بعنوان (خلي بالك على بلادك) لتوثيق علاقة المواطن العربي بارضه.. بعرضه..ببلده.. بأمته وذلك بحضور شخصيات سياسية ومحلية وبرلمانية وفنية وعدد من الفنانين الاردنيين والمصريين  والعرب المشاركين في أوبريت  «احنا العرب كلنا بنحب مصر» من كلمات الشاعر رامي اليوسف  وألحان الاردني وائل الشرقاوي وقدمت الحفل الاعلامية مروج إبراهيم
·        وفى كلمته قال رئيس الاتحاد الدكتور ابراهيم ابو ذكري ان هذه المبادرة لقيت استجابه كبيرة من قبل كل من عرضت عليه وتفاعل معها وبخاصة الكوادر الفنية الاردنية المشاركة بالعمل، كما ان المجال مفتوح لمؤسسات جديدة للإنضمام الى العمل معها  للوصول الى كل مواطن من الوطن العربي، اذ يسعى الاتحاد إلى ترسيخ  العديد من  المفاهيم الأخلاقية المشتركة بين افراد المجتمع العربي كون هنالك ازمة ثقة للاسف بين افراد الدول العربية بين بعضهم البعض يجب ازالتها.
·        واضاف ابوذكري ان المبادرة تعمل على تعميق مفهوم المواطنة وتفعيل كفاءة المواطن لخدمة بلده وتعميق الانتماء بأرضه ووطنه، وأن الحملة تتطلع إلى غد ومستقبل مشرق للاجيال في بلادنا العربية، وتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الاعلامية والفنية والدرامية والمجتمعية في كل بلد عربي من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة وعبر القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية بمشاركة الأدباء والشعراء والفنانين والاعلاميين
·        وفى كلمته قال  رئيس مجلس ادارة قناة الشبكة العربية للأخبار السيد - نزار اوجي اننا نعمل سويا لاعادة الثقة للمواطن العربي بوطنه عبر اطلاق أول حملة عربية تدعو الى السلام الاجتماعي ونبذ العنف ولتوعية شبابنا من الذين يحاولون التغرير بهم وحرفهم عن الطريق الصحيح والذين يدعوهم الى حمل السلاح وتبني التطرف الغادر ومحاربة أبناء بلدهم ووطنهم الكبير ولتحيق ولو الجزء القليل من قواعد الامن والامان لبلادنا وهي صرخة بوجه الارهاب.
·        واضاف كلنا امل ان تعم هذه الحملة الصادقة جميع بقاع الوطن العربي، داعيا جميع وسائل الاعلام من تلفزيون وصحافة واذاعة ومواقع التواصل الاجتماعي الى تبنيها والترويج لها بين اوساط شبابنا واعتبارها رسالة سلام ومحبه وتضامن بين المواطن ووطنه كونها اي هذه الحملة تتضمن مجموعة من المبادئ التي تربت عليها أجيالنا وندعو من خلالها الى الحوار السلمي الهادف بما فيه الخير للجميع نبذ العنف والكراهية بعيدا عن اسلحة الدمار التي تقتل أطفالنا ونساءنا وشيوخنا ليكون شعار الحملة رمزا للمحبة والتعاطف والسلام، داعيا الجميع الى تبنيها وترويجها لصالح أبناء الامة.
·        وقال الفنان زهير النوباني فى كلمتة  عن  الفنانين الأردنيين قال فيها اننا بامس الحاجة بين الحين والاخر الى اطلاق مثل هذه المبادرات كوننا في ايام صعبة تمر على وطننا العربي الحبيب، فيما الثقافة والفنون والاعلام خط من خطوط الدفاع عن بلداننا العربية، متسائلا عن قيام شبابنا ببعض المبادرات الغريبة عبر الهجرة من بلدنهم الى الدول الاخرى،، داعيا الى تكريس المحبة بين الشعوب وقبول الاخر عبر الحوار كون لدينا كنوز شبابية  وتحتاج الى الأخذ بيدها ومثل هذه المبادرة تساعد في ثباتهم بوطانهم وتطوير مواهبهم كلن في مجاله، شكرا الاتحاد على مبادراته خاصة المبادرة الأخيرة التي تعزز الانتماء الوطني.
·        وتحدث بالمؤتمر  صالح زيتون عن «مبادرة اخرى» بعنوان « اعلاميون من اجل القدس « التي لقت الدعم من قبل القائمين على المؤتمر الصحفي والتي  تهدف الى توحيد الخطاب الإعلامي ومصطلحاته في سبيل صناعة رسالة إعلامية أقوى لنصرة قضية القدس .
·        وفي نهاية المؤتمر الصحفي قام الدكتور ابراهيم ابو ذكري بتكريم  الموسيقي الاردني وائل الشرقاوي على مساهماته في تلحين اوبريت «كلنا نحب مصر»، كما قدم درعا تكريميا للسيد نزاز اوجى  لدعمه لاتحاد المنتجين.
 
حملة خلي بالك علي بلادك
القاهرة يوم 18 يناير 2014
  • ضمن أجواء احتفالية  انطلقت من القاهرة فى 18 يناير 2014 مبادرة "خلي بالك على بلادك" والتي حضرها حشد كبير من الإعلاميين والفنانين المصريين والأردنيين.

 

وتحدث المشاركون خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم لاطلاق الحملة في فندق "مينا هاوس"، عن ضرورة إعادة ثقة المواطن العربي بأمته وبلده وأرضه التي نشأ بها ترعرع عليها وتعلم من خيرها وإلى تكريس المحبة والسلام والأمن بين أبناء العالم العربي، وتجسيدا لمبدأ الحوار السلمي الهادف لما فيه الخير بعيدا عن الحروب والدمار.

وتضمن الحفل الاوبريت الغنائي الأردني "كلنا بنحب مصر"، الذي تم تصوير مشاهده في القاهرة استعدادا لبثه على قنوات فضائية عدة، هو للمنتج المنفذ هدى القواسمةوقام  بالاشراف على إنتاجه مدير عام الشبكة العربية للأخبار anb محمد العضايلة، وأخرجه المخرج الأردني محمد الحواري. وكتب كلمات الأوبريت الشاعر الأردني رامي اليوسف، ولحنه الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي وقدمته نخبة من الفنانين الأردنيين، وهم جهاد سركيس وأسامة جبور وسليمان عبود ويحيى صويص وتوفيق الدلو ومنتصر حبيب وغادة عباسي وهيفاء كمال وليندا حجازي وصفاء سلطان.

الأوبريت،

وقال الفنان الأردني زهير النوباني، خلال الحفل الذي قدمته الفنانة الأردنية غادة عباسي "إن هذه المبادرة التي انطلقت من مصر أرض المحبة والسلام والعروبة والثقافة والفنون جاءت تأكيدا لمقولة أن خط الدفاع الأول والأخير عن أي أمة هو الثقافة والفنون المرتبطة بآمال وأحلام وتطلعات الشعوب".

وأضاف، خلال كلمة ألقاها باسم الفنانين الأردنيين شكر من خلالها اتحاد المنتجين العرب والشبكة العرببة للأخبار على هذه المبادرة الخلاقة "أتينا من عمان أرض المحبة إلى القاهرة أرض الألق والعروبة لنتضامن ونسعى لتفعيل دور الفن لجعل العالم العربي الأفضل وفي المقدمة وحتى نحلم بغد مشرق متوج بالإبداع والألق".

وقال رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للأخبار anb، نزار اوجي "إننا في مصر نواصل الذي بدأنا به في عمان من خلال حملة "خلي بالك على بلادك"، وهي أول حملة عربية فنية اقتصادية اجتماعية تدعو الى السلام الاجتماعي وتصحح مفاهيم عربية كانت على وشك الاندثار ونضعها بين أيدي جميع المخلصين في المجتمعات العربية".

وأضاف "أتينا إلى القاهرة نحمل معنا كل الحب ونحن نطلق الحملة للشعوب العربية كافة، لنعمل سويا على إعادة الثقة للمواطن العربي بوطنه ولنبذ العنف ولتوعية شبابنا من الذين يحاولون التغرير بهم وحرفهم عن الطريق الصحيح، وتحقيق ولو الجزء القليل من قواعد الأمن والأمان لبلادنا وهي صرخة بوجه الإرهاب، لذلك ندعو كل المؤمنين بمبادئها الى تبنيها لصالح أبناء الأمة".

وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب، د.إبراهيم أبو ذكري "إن مبادرة "خلي بالك على بلادك" تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الإعلامية والفنية والمجتمعية في بلدان عربية عدة من خلال وسائل الإعلام وعبر القنوات الفضائية من أجل مستقبل مشرق للأمة العربية" ولفت إلى أن الحملة بدأت من الأردن والآن في مصر الأرض التي تجتاز كل الصعاب لتحقيق الأمن والاستقرار، مبينا أنها ستنطلق بعد ذلك في العديد من الدول العربية من أجل شعوب تتطلع لحياة أفضل ومن أجل شباب يستثمر في خدمة الأمة وللوقوف في وجه العنف والقتال والموت والدمار.

وفى كلمته قال محمد العضايلة المشرف العام على الإنتاج ومدير عام محطة anb ، أن مبادرة "خلي بالك على بلادك" والتي تنطلق قريبا في بلدان عربية عدة؛ تسعى لتوثيق العلاقة بين المواطن وبلده وتحقق رسالة السلام والأمان في الأوطان العربية، وتعميق الأخوة التي تربط الشعوب العربية بعضها بعضا، فضلا عن تعميق مفهوم المواطنة وإحياء الانتماء للأرض، وترسيخ العديد من المفاهيم الإيجابية والأخلاقية.

ومن جهتها، قالت المنتج المنفذ لأوبريت "كلنا بنحب مصر"، هدى القواسمي خلال المؤتمر "إن الأوبريت كان الشرارة الأولى لمبادرة "خلي بالك على بلادك" وبمثابة إهداء من الشعب الأردني للشعب المصري كرسالة تضامنية من خلال مشاركة مجموعة من الفنانين الأردنيين في عمل يرسخ معاني الحب والسلام والأمن ويحارب العنف والدمار"، لافتة إلى أن مصر دائما أقوى من المحن والمواجع.

الفنان جهاد سركيس، عبر عن سعادته من انطلاق المبادرة في مصر، مبينا أن حلم أي فنان هو الانطلاق من بوابة مصر لعالم الفن حتى تكتمل نجوميته، لافتا إلى أن الأوبريت بمثابة نداء محبة لجميع الشباب العربي حتى يكونوا أقرب لأوطانهم وأكثر اهتماما وحبا لها.

وقال الملحن والموزع الموسيقي للأوبريت الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي، انه شعر بالفخر بالنتائج التي حققها اوبريت "كلنا بنحب مصر" خلال عرضه مصورا أمام حشد رسمي وإعلامي وفني في القاهرة.
ولفت الشرقاوي إلى التحديات التي واجهته خلال العمل وأهمها التلحين لخامات صوتية مختلفة للنجوم المشاركين ضمن سياق الثيمة اللحنية الواحدة، ومحاولة الوصول بالعمل من الناحيتين الفنية والموسيقية الى وجدان وأحاسيس المتلقي بمصداقية عالية وحرفيه بدون تكلف أو تصنع.

 

وأضاف أن هذا العمل الجماعي المتميز يسلط الضوء على أن المبدع الأردني يمتلك أدوات النجاح لأي عمل غنائي وقادر على إيصال السفينة الى بر الأمان، شاكرا كل من أسهم في إنجاح هذا العمل وإظهاره الى حيز الوجود وتسليط الضوء على المبدعين الأردنيين وإعطائهم فرصة المشاركة بفعالية تسلط الضوء على قضايا أمتهم ووطنهم العربي الكبير.

 

وتحدث المخرج الأردني محمد الحواري عن تجربته في إخراج أوبريت "كلنا بنحب مصر"، الذي جاء كتعبير عما في قلوب الأردنيين تجاه مصر بأصوات تحاكي القلوب، ورغم الصعوبات التي واجهها خلال التصوير، إلا أن هذا العمل نجح واستطاع إيصال الرسالة للشعب المصري بالشكل اللائق، كما يقول.

وأضاف أن المشاهد في الأوبريت تركزت على وجوه أهل مصر التي تعكس الطيبة والبساطة، لافتا الى أن هناك لقطات أخذت من المقاهي والطرقات ومن قوارب النيل، كذلك في الشارع البسيط والحي القديم للابتعاد عن التكلف أو التصنع.

وبين أن الإعجاب والتقدير بالاوبريت ظهر خلال عرضه في المؤتمر الصحفي الأول في عمان، وحينما عرض في القاهرة لمس حجم التأثر الكبير من جميع الحضور، وكان ذلك دليل على النجاح الباهر للفيديو كليب، لافتا إلى أن "التوقيت لهذا العمل ومصر تمر في مرحلة مخاض صعبة وانتقالية يعطي رسالة واضحة بأننا نقف جنبا الى جنب وشعب مصر العظيم ونساند خياراته ونعيش وحدة حال".

وأشار إلى أن تعاون القائمين على العمل سهل من عملية التصوير، شاكرا المنتج المنفذ هدى القواسمة، والمشرف العام على الإنتاج محمد العضايلة، منوها الى أن الجائزة التي حصل عليها من هذا العمل هي لقاؤه بكوكبة من فناني الأردن والعمل مع الفريق الإبداعي للخروج بعمل يحمل حلة جميلة.

وخلال المؤتمر الصحفي، عرض أوبريت "كلنا بنحب مصر" وسط تفاعل كبير من الحضور الذي أبدى إعجابه بالاوبريت وبالفنانين المشاركين، وبهذا الإهداء الرائع من الشعب الأردني للشعب المصري. وعبر فنانون مصريون وإعلاميون عن شكرهم للشعب الأردني وللقائمين على هذا الأوبريت الذي يحمل رسالة تضامنية وجدانية فيها الحب والألق والسلام والمصداقية والعروبة.
 
خلي بالك علي بلادك.. فى تونس
يتم التجهييز الآن لتكوين وفد من حملة (خلي بالك علي بلادك)  للسفر الي تونس وبالتوازي يتم اختيار السفيرة التونسية  لحملة ( خلي بالك علي بلادك ) لتكون أول سفيرة عربية للحملة ويعلن عنها وتسلم وشاح السفراء بالنؤتمر الذي يتم تحديد موعده لاحقا بتونس .. وايضا يتم التجهيز لاستضافة عدد من الرموز الإعلامية المؤثرة بالمجتمع العربي والتونسي علي وجه الخصوص لحضور الموتمر الذي يعقد في العاصمة التونسية بفندق لو رويال
ومن ناحيته صرح المنسق العام للحملة الإعلامي نزار اوجي بأن المؤتمر المزمع عقده بتونس هو الثالث بعد ان تم اعلان المبادرة بالعاصمة الاردنية عمان وايضا عندما توجهنا والوفد المشكل من عدد من الفنانين الأردنيين الي جمهورية مصر العربية وتم إطلاق الجولة الثانية بالمؤتمر الذي عقد في عاصمة العروبة القاهرة كما تم عرض وتوزيع أول إنتاج للحملة ( أوبريت احنا العرب كلنا بنحب مصر ) الذي قام بتأليفة وتلحينه وغناءه شباب من الاردن وفلسطين  اهداء من الشعب الاردني الي الشعب المصري تنفيذا لمبادئ حملة ( خلي بالك علي بلادك)
·        وعلي الجانب الآخر صرح الدكتور ابراهيم ابوذكري ان اتحاد المنتجين العرب ملتزم بجروب الفنانيين الذين شاركوا وتطوعوا بالغناء في اوبيريت احنا العرب كلنا بنحب مصر سيتم وضع الأولوية لهم كأساس لتنفيذ الجوانب الفنية وهذا لا يعني عدم الاستعانة بخبرات عربية أخري مماثلة لهذه الخبرات فالفن ليس له موطن والحملة حملة قومية وستمون فاعلياتها في كل انحاء العالم العربي وفي كل المجالات لإنجاح الحملة علي الصعيد العربي
·        وعن اختيار سفراء وسفيرات الحملة اضاف ابوذكري بأن أهم الشروط الواجب توافرها في السفراء بالبلدان العربية هي إماكنية السفير علي الحركة وقبول المجتمع الذي يعيش فيه به .. كما لابد ان يكون له حضور اعلامي متميز وإماكنية لنشر فاعليات الحملة والمشاركة الفعالة لكل آليات الحملة فنيا وإقتصاديا
·        ومما هو جدير بالذكر أن اتحاد المنتجين العرب يتلقي حاليا ترشيحات ورغبات عربية للسفراء والسفيرات  وأيضا عمداء الحملة في كل بلد من البلاد العربية  وأكد ابوذكري غلي ان الأختيار سيتم بدقة ومن خلال لجنة عليا وسيتم الاختيار وسيتم الإعلان عن الأسماء تباعا   
                                                                 




                                                                 

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات