احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

الفنان محمد ابوذكري يعد أول فنان مصرى تستضيفه بوليفيا.

 

 

كتبت هنا موسى

استضاف السفير هانى بسيونى، سفير مصر فى بوليفيا، الفنان العالمى محمد أبو ذكرى، عازف العود المصرى، وفرقته الفرنسية، فى مقر إقامته بلاباز، بعدما أثار الجدل بسحر موسيقاه، كما أن  محمد ابوذكري يعد أول فنان مصرى تستضيفه بوليفيا. 

كما يستعد أبو ذكرى لإطلاق أول ألبوم له مع الفرقة بعنوان "فوضى"، وسيطرح الألبوم فى الأسواق بأوروبا ابتداء من يناير المقبل، وسيأتى أبو ذكرى إلى القاهرة ليقيم احتفالاً لطرح الألبوم فى الوطن العربى خلال شهر مارس 2013.


يذكر أن فرقة محمد أبو ذكرى وحجاز هى الفرقة التى أسسها الموسيقى المصرى محمد أبو ذكرى فى فرنسا أثناء إقامته هناك لدراسة التأليف والتوزيع الموسيقى.

وتخرج "أبو ذكرى" فى بيت العود العربى على يد الفنان "نصير شمة"، ولأنه يعشق التميز قرر دراسة آلة "الساز"، وهى آلة موسيقية تركية أشبه فى الشكل بالماندولين، حيث شعر بسهولة التميز فيها، رغم أنها ليست سهلة التعلم، وتحتاج إلى صبر ووقت طويل لإتقانها، وذلك طبقا لما ذكرته صحيفة روز اليوسف المصرية.

واصل عبد الله دراسته فى بيت العود التى صقلت مهاراته، فضلاً عن مضاعفة ساعات تمرينه التى قد تصل إلى 8 ساعات قبل الحفلات، كما أن له مشاركات على المستوى العربى زادت من خبرته وأكسبته قدراً كبيراً من الجرأة، كانت أهمها فى أبو ظبى وفى افتتاح المتحف الإقليمى بقطر، واختياره أفضل عازف عود فى العالم العربى فى عام 2009 فى مهرجان دمشق الدولى

 

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات