احدث الاخبار

قناة APUTV

قناة anb

حملة خلي بالك على بلادك على الفيس بوك

اخبار سريعة

الأمانة العامة للبث المشترك. تحت شعار (وطن واحد .. إعلام واحد..)

"       من أجل إعلام عربي مشترك " تم تأسيس "الأمانة العامة للبث المشترك " وقد تم توجيه الدعوة للمؤسسات الإعلامية العربية للمشاركة في الأمانة العامة للبث المشترك التي تخدم الثقافة العربية، وذلك لحرص اتحاد المنتجين العرب على ضرورة التنسيق والتعاون مع كافة محطات التلفزة العربية الرسمية والخاصة لتحقيق الأهداف المرجوة من مشروع البث المشترك والإرتقاء نحو إعلام أفضل محققا لشعارنا وطن واحد ..اعلام واحد .. من اجل ان نحقق الوحدة العربية وايضا كأساس لكل قضية تتولاها الامانه .

جاءت الفكرة عندما رأينا أن الخلافات الفكرية والعقائدية والسياسية ظهرت على الشاشات العربية وما نعيشه اليوم بواقع عالمنا العربي من حروب واضطهاد وتفرقة وخلافات سياسية.. وما يؤثره هذا الواقع سلباً على حياتنا اليومية وانتمائنا لأمتنا الواحدة .. والمساهمة الفعالة لبعض المحطات الفضائية في تعميق الفرقة ونبذ فكرة الوحدة العربية وزرع الفتن وتفجير قضايا ليست مطروحة علي الساحة العربية لتثير غرائز الخلاف بين الحكومات وبالتالي علي الشعوب العربية. 
وكون التلفزيون العربي اليوم بات أحد أهم الوسائل الوحدوية العربية في اللغة والرسائل الإعلامية  التي ينقلها بين شعوب الأمه الواحدة.. ومن منطلق تحقيق حلم الوحدة العربية ولو على مساحة إعلامية محددة يتم الاتفاق عليها تقول كلمة متفق عليها وتظهر الأمل في تحقيق وحجم أكبر وأوسع .. كما حققت الدراما العربية هذه المساحة وبشكل عملي.. ولأن الدراما العربية قد حققت نظرية السوق العربية المشتركة دون توقيع عقد أو اتفاقية بين المنتجين وقطاعات الإنتاج وشبكات البث فى الوطن العربي .. وضعت عناصر الفكرة موضع التنفيذ وأصبحت فكرة البث المشترك بين العديد من المحطات العربية واستوديوهات البث من عدد دول عربية فكرة حتمية لكي يكون لنا أعلام واحد ولنصل به إلي الوطن الواحد ...واعتمدنا علي هذه النظرية ..  
وبدأ اتحاد المنتجين يسعى من خلالها توحيد القنوات العربية في بث برامج عربية مشتركة في مواعيد مشتركة متفق عليها مسبقاً  تعبر عن قضايا عربية مشتركة وهموم مشتركة بالشارع العربي وتوحد الآراء والأفكار البناءة بين شعوبنا العربية.. مبتعدين خلال هذه البرامج عن القضايا السياسية والدينية الخلافية.. وتبث البرامج التي يتم الاتفاق عليها ونابعة من أرض الواقع محافظين فيها علي عاداتنا وتقاليدنا وتربيتنا على الأرض العربية الواحدة..
وقد تم طرح هذه الفكرة علي أعضاء الإتحاد والمهتمين أيضا بمجال الإعلام ولم يكن أحد يتوقع الإستجابة الكبيرة هذه من الجميع .. كما اهتمت بعض المؤسسات من المجتمع المدني العربي وعدد من المحطات الفضائية من غير أعضاء الاتحاد. وأصبحت الفكرة حقيقة علي أرض الواقع.
كما تعد الأمانة العامة للبث المشترك أحد مبادرات ملتقى المنتجين العرب الرابع 2008 والذي أقيم تحت شعار "من أجل إعلام عربي مشترك" وكان الهدف من الامانه  تاسيس الشبكة العربية للبث المشترك هو مشاركة كافة أنحاء الوطن العربي نفس الحدث في وقت واحد، وتتخذ الشبكة العربية من إمارة دبي مقراً لها، واسندت لها الاشراف وتولي أمانتها العامة تحت اسم "الأمانة العامة للبث المشترك"
تضم الأمانة العامة للبث المشترك في عضويتها أكثر من 70 وما يقارب 80 قناة تلفزيونية عربية كأعضاء في مختلف الدول العربية ( الإمارات ـ سوريا ـ الأردن ـ لبنان ـ مصر ـ السودان ـ الكويت ـ قطر ـ فلسطين ـ ليبيا، وغيرها من الدول العربية)، كما تضم الأمانة العامة للبث المشترك تحت عبائتها 40 مؤسسة نشر و10 وكالات أنباء إضافة إلى 2500 ناشر إلكتروني.
وقد عمل على جمع هذه القنوات والمؤسسات الإعلامي الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب واستطاع الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في تسجيل رقم قياسي بأكبر بث تلفزيوني لبرنامج واحد (المرأة النموذج) على هذا العدد من القنوات التلفزيونية بتاريخ 07 أبريل 2010.
من القنوات الأعضاء في الأمانة العامة للبث المشترك:
تلفزيون أبوظبي الإمارات ـ تلفزيون دبي ـ تلفزيون الشارقة ـ التلفزيون الأردني ـ تلفزيون لبنان ـ شبكة قنوات النيل ـ تلفزيون قطر ـ تلفزيون فلسطين ـ التلفزيون السوري ـ تلفزيون حنبعل ـ التلفزيون اليمني ـ قناة MTV ـ LBC ـ OTV  (لبنان) ـOTV  (مصر) ـ المستقبل ـ الجديد ـ الفراعين ـ الآن ـ ART ـ المرأة العربية ـ البغدادية ـ الصباح الأخبارية ـ جوردن سات ـ اللورد ـ ANB ـ تلفزيون الكويت ـ سفن ستار ـ مسايا ـ قناة المحور ـ تلفزيونرأس الخيمة ـ تلفزيون الظفرة ـ إذاعة وتلفزيون الشرق ـ تلفزيون أورينت ـ تلفزيون البابلية  ـ WTV  (وطن) ـ تلفزيون صانعو القرار ـ تلفزيون الحدث ـ تلفزيون إنفنيتي ـ تلفزيون الراي ـ تلفزيون النيل الأزرق ـ تلفزيون وطن (فلسطين) ـ A1 ـ قناة NBN ـ الديار ـ أوسكار دراما ـ كايرو دراما ـ سكوب ـ شبكة محطات معا ـ ON tv ـ قناة الشبابية ـ قناة زوينة بلدنا ـ تلفزيون شو في ـ المشرق العراقية ـ الشبابية الليبية ـ تلفزيون نورمينا.
من مؤسسات النشر:
أهلا ـ زهرة الخليج ـ ألوان ـ يو كوين ـ لها ـ سيدتي ـ هياMBC ـ المرأة اليوم ـ لنا ـ الشبكة ـ سوا ـ نورا ـ ماري كلير ـ ليالينا ـ سنوب ـ بروز ـ انفينتي ـ كل الأسرة ـ الحسناء ـ هي ـ النهضة ـ الجرس ـ ناس وناس ـ كل النجوم ـ جميلة ـ روتانا ـ مجلة قمر ـ حواء ـ نصف الدنيا ـ حريتي ـ الشباب ـ أراب وومن بزنس ـ ستالايت ـ ايليت أرابيا.
من وكالات الأنباء
وكالة أنباء الإمارات (وام) ـ وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ـ وكالة الأنباء السعودية (واس) ـ وكالة الأنباء الجزائرية(واج) ـ وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) ـ وكالة الأنباء الألمانية ـ وكالة الأخبار العربية (أنا).


أهم أعمال الأمانة العامة  للبث العربي المشترك.

  1. يوم بث مشترك تضامناً مع غزة.
  2. يوم بث مشترك تضامناً مع الشعب السوداني
  3. يوم بث مشترك تضامناً مع المقدسين ولرفع النعاناة عن القدس .
  4. حملة إستحقاق فلسطين بعضوية الأمم المتحدة
  5. حملة الأيادي البيضاء من أجل المرأة.
  6. برنامج المرأة النموذج
  7. تنشيط اعمال  ملتقي المنتجين العرب

 

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات